اسرار لأول مرة تكشف

اقدم لكم موضوعا" هاما" قلما نجد اشخاصا" يخوضون فيه نظرا" لخطورته على حياة من يكتبه لكن طالما الله حسبنا وطالما نذرنا انفسنا لخدمة الامة ومن اجل ازالة الضباب عن عيون الكثيرين صممت على الخوض بموضوع:
 اسرار القوة الخفية :الماسونية

-الانتساب الى الجمعية الماسونية:
ان جميع الطبقات التي قدمت جهدا" مبذولا" عن الماسونية تنقسم الى ثلاثة اقسام:
-القسم الاول:اكثرهم من المؤرخين وهم الذين افنوا ليال وايام طوال بالمطالعات في سبيل الوصول الى معرفة سر الماسونية وقوتها ولم يصلوا مع الاسف الا ما ندر من المعلومات.

-القسم الثاني:هم العلماء الؤلفون الذين بحثوا عن تلك الاسرار ولا يزالون يبحثون ولم يصلوا لنتيجة واضحة عن تلك الاسرار.


-القسم الثالث:هم الطبقى الوسطى من المتعلمين الذين يحاولون بشتى الوسائل سبر غور بعضا" من هذه الاسرار لكن دون جدوى.


من هنا نستنتج ان اليهود الذين اغلقوا على انفسهم كل ابواب الانفتاح على الآخرين وقبعوا يناصبون العداء للبشرية جمعاء بعد ان اغلقوا باب الدعوة ليهوديتهم ولم يقبلوا اي منتسب جديد لها ,

حتى ان الطفل الذي يكون من اب يهودي وام غير يهودية اسقطوه من ملتهم وقد اعتمدوا اسلوبا" آخر لحشد الانصار لأهداف السياسة التي البسوها رداء" يهوديا", ومن الوان هذا الاسلوب اتباع اساليب رهيبة مع المنتسبين اليها,ويقضي هذا الاسلوب الى ان المنتسب الجديد يتعين عليه الدخول في اليهودية دون ان يدري من خلال محلة التخويف كي لا يرتد عن يهوديته بعد ذلك.

والمنتسب الجديد للماسونية يجب ان يتقدم بطلب خطي عن طريق ماسوني قديم هو من يعرف عنه الى المحفل الذي يريد الانضمام اليه ولا يقبل قبل ان يزكيه الكفيل ناقل الطلب ويكون الطلب على الشكل التالي:

"كبير محفلنا المعتبر واعضائه الكرام ,
بعد تقديم واجب الاحترام والطاعة والوقار اعرض اني انا.... ابن.... البالغ من العمر....المولود في.....والمقيم في.....ومهنتي....
بناء على ما علمته واشتهر من حسن مبادئ جمعيتكم الموقرة التمس الدخول فيها ضمن اعضاء محفلكم المعتبر واتعهد لكم بالمحافظة على مبادئ الآداب الشريفة وطاعة القانون والمواظبة على حضور الجلسات لاكتساب الفوائد اذا حسبت اهلا" وقبلتم فيما بينكم وطلبي هذا بأرادتي واختياري وانا مالك تمام صحتي وقوتي بلا اجبار ولا اكراه.
اقبلوا فريد احترامي واعتباري لجنابكم.
تحريرا" في.....سنة....الداعي....


-طريقة ادخال الطالبين الى الجمعية الماسونية:

قال احيرام :اتفق الملك هيرودوس اكريبا وموآب لافي واحيرام ايبود وباقي الاعضاء التسعة على وضع طريقة خاصة لادخال الطالبين في الجمعية وارادوا ان تكون هذه الطريقة فريدة تمتاز بها الجمعية.

والغرض من ذلك القاء هيبة الجمعية في قلوب الطلاب لتكون مرهونة الجانب وذات شأن عظيم وتسهيلا" الى الغرض ينبغي ان نقول :ان تلكالطريقة ورثناها مع الاوراق التي وجدها الملك في خزائن اوراق ابيه ورغبة في حفظ هذا رأى الاجداد الذين اسسوا هذه الجمعية ان يضعوا هذه الطريقة التي يجب ان تبقى فيها كافة الآثار التي تذكرنا بهم وبغيرتهم على الجمعية والامة النورانية وبحفظنا تذكاراتهم ننهض بالواجب الذي علينا لهم وللدين وللامة.

فقال احيرام:تلك يا مولاي حيلة ينبغي ان تلصق بحيلة الاوراق التي قلنا: ان جلالتك وجدتها في خزائن ابائك وهي ايضا" سر من اسرارنا التي ينبغي ان لا تكشف لغيرنا نحن التسعة المؤسسين ,فأية طريقة ترى ان نتخذها يا مولاي؟

قال الملك:"رأيي ان نعصب عيني الداخل في اول الامر فلا ندعه يرى شيئا" من جميعموجودات الهيكل حتى يتم حلف اليمين.تجعل العصبة على عينيه وهو خارج الباب وعند ذلك يأخذه الحاجب ويسلمه الى الكفيل فيقوده الكفيل الى جهة الرئيس بعد ان يهمس في اذنه قائلا" له ان يخطو 3 خطوات متساوية مبتدئا" بالرجل اليمنى ثم يوقفه بين العامودين.

ونرمز الى هذا الاغماض الى ان الخارجي الجديد يكون قبل دخوله معنا يكون في ظلام حتى اذا امتزج بنا واتحد بنا وحلف اليمين انتقل من الظلمة الى النور الى الدين اليهودي وجوهره الممثل بالنور "تبعا" لاعتقادهم"
وبالتالي فالخارج من الظلمة الى النور وجب عليه المحافظة على النور ويتمسك به لكي لا يرجع الى الظلمة فلا يرى في طريقه فيتعثر في مسيره ويستقر الى الابد في الظلمة .

ثم يدعوه الرئيس ويلقي عليه الاسئلة التي يراها مناسبة ويحلفه اليمين وفي يد الرئيس سبف على عنق الحالف وامام عينيه ما يدعونه بكتاب التوراة اي النور على يدي الكفيل وعند انتهاء المنتسب من حلف اليمين يرفع الغطاء عن عينيه فيرى السيف مسلولا" على عنقه والتوراة امام عينيه.

فبعد هذه الحفلة يلبسه الكفيل مئزرا" صغيرا" يرمز به الى انه انضم الى الجمعية ليشاركهم في تشييد اسوار بنايتنا اي تحصين اليهود والمحافظة على كيانه.""

قال احيرام:"ولما انتهى الملك من بسط رأيه قال لهما هل تستصوبانه؟؟
قال"قالا:"نعم"


تجهيز الآلات ووضع الرموز:

قال احيرام :"قال الملك اكريبا:"الىن قد جهزنا بعض الرموز التي جزمنا بأستعمالها في الجلسة السابقة :
ها هما العامودان اسم احدهما بوعزواسم الآخر جاكين وهذه بعض ادوات البنائين وكلها من خشب ليقوم ذلك في ايهام الغير ان جمعيتنا يرتقي تأسيسها الى عهد سليمان فما قبل لأن الآلات التي استعملت في بناء الهيكل كانت كلها هندسية الشكل من خشب.
فلننصب العامودين يمينا" ويسارا" ونباركهما ولنبارك هذه الادوات وايضا" هذه الرموز الهندسية المسيحية المتنوعة التي تمثل على سبيل السخرية بعض ما قاله او لاقاه هذه الدجال المسمى المسيح اثناء كرازته وتعاليمه وتجاديفه كالديك والسيف والنور والظلمة وغيرها ومنها المطرقة التي استعملت لتعذيب اتباعه.

وستكون هذه المطرقة فاتحة استهزائنا به واول ما نراه ونسمعه ونعمله في كل جلسة نعقدها في هياكلنا.
فأول حركة نأتيها في الجلسة تكون ثلاث طرقات بالمطرقة متتابعة فيعيد ذلك الى اذهاننا ذكرا" خالدا" لن بمحوه الدهر وهو :اننا عذبناه وعذبنا اتباعه.

وايضا" من رموز استهزائنا بهذا الدجال كما يقولون الثلاث خطوات نرسمها بأقدامنا استهزاء" به وبأمه وابيه.

وسنجعل لجمعيتنا درجات ويكون عددها 33 درجة وهي رمز عمر الدجال المسيح ونصعد على كل درجة التي تمثل سنة من عمر الدجال المسيح بأقدامنا حتى ندوس على كل سنة من سنين الدجال.

قال احيرام:قال الرجال التسعة انها حسنة وقبلوا هذه الرموز بلا اعتراض لانها تستهزئ بأي دين خارج الدين اليهودي الماسوني.
بعد ذلك قال الملك :اذا" لتطلب انفسنا ولنسر على هذه الطريق طريق النصر والسرية والقوة ولنخطو خطواتنا الثلاث بأقدامنا ولنطرق بالمطرقة 3 طرقات ولنهتف جميعنا الى الامام الى النصر....."

ثم قال ادونيرام كاتب المجلس الماسوني الاول:"اعلموا ان هذه الرموز كلها هي لنا وحدنا نحن التسعة ولمن يخلفنا.
نضيف ان هذه الرموز هي رموز ورثناها عن دفن احيرام ايبي مهندس هيكل سليمان .

-علامات التعارف وقواعد الدخولفيلاالماسونية:
قال أدونيرام : لقد جعلنارموزا" لجمعيتنا من الكواكب ومن أدوات الهندسة والبناء ومما قاله وفعلهالدجال المسيح فينبغي الآن ايها الاخوان أن نضع لنا علامات مخصصة ويعرفها جميع الخفيين وليس فقط نحن التسعة بل يستخدمها الى الابد كل منتسبي جمعيتنا وذلك لكي يعرف الواحد الآخر اينما وجد.
وقبل ان اوصيكم بهذا الشأن جالتفي خاطري افكار فكتبت منها ما حملته لهذه الغاية وعنيت بترتيبه. وها انا أتلوه عليكم:
أولا": كل من يريد الدخول الى الهيكل رسميا" لايؤذن له ما لمتؤكد العمد كونه من الخفيين وتعرف انه منهم اذا استطاع الاجابة عن كلمة السر التي سترون.
ثانيا": عند دخوله يخطو الخطوات الثلاثة التي وضعناها لينتهي بالثالثة في وسط العامودين ثم يحيي الرئيسهكذا (يضع يده اليمنى أولا" على أعلى صدره تحت العنق ثم يعيد التحية كذلك ثلاث مرات فيقف الرئيس ويطرق ثلاث طرقات بالمطرقة ثم يجلس الرئيس فيجلس الداخل ايضا". يرمز بهذه الحركات الى ان الداخل يكرر اليمين التي حلفها عند قبوله عضوا" وانه ثابت على عهده ومواصل عمله بكل عناية وضبط لأجل اتمام مقاصد الجمعية وانه لا ينفك أمينا" ولا يخون واما حركة الرئيس بالمطرقة فهي رمز تهديدي بالقتل اذا خان.
ثالثا": للخفي أن يعمل تلك الحركة امام اي كان واينما كان ليعرف بنفسه شريطة ان لا يفهم احد ذلك الا الخفيين.
رابعا": في حالة الضيق اذ يضطر الخفي المتضايق للاستغاثة يرفع يديه فوق رأسه متماسكتين فاذا وجد خفيون فيعرفونه ويغيثونه .
خامسا":التعارف في العينين هو ان ينظر الواحد الى الآخر اولا" عينا" الى عين ثم يجول النظر الى الكتف اليسرى ثم الى الكتف اليمنى وهكذا فان كان الآخر خفيا" فعل مثل ذلك فيحصل التعارف.
سادسا": اللمس لا نجعل التعارف به من سبيل الجواز بل من قبيل التأكد ويكون على الطريقة الآتية: عندما تصير التحية بمصافحة الواحد للآخر باليدين يضغط طالب التعارف بابهامه ضغطة خفيفة جدا" لايعرفها الا من كان خفيا" على العقدة الاولى العليا من الاصبع السبابة فاذا كان الآخر خفيا" يجاوب بمثل هذه الحركة فيحصل التعارف .
سابعا": التعارف بالكلام ولنا ايها الاخوان ان نتعارف بالكلام ايضا" وهو ان نتفق على وضع كلمة نتخذها اساسا" ونسميها الكلمة المقدسة نعتمد على كلمة بوعز فيسأل الواحد الآخر أأنت خفي فاذا كان خفيا" يجاوب بحرف ب ثم يجاوب الآخر و ثم يجاوب الثاني ع فيقول السائل ز وهكذا تنتهي الكلمة المقدسة ويحصل التعارف .
ثامنا" : التعارف بالعمر وهو أن يكون عمر الخفي تبعا" لدرجاته التي ينالها فان كان درجته ثلاثة يقول ان عمره ثلاث سنوات الى الدرجة الثالثة والثلاثون.
واختتم أدونيرام حديثه قائلا": هذا ما رأيت أن اضعه من علامات التعارف فكل من رام التعاريف والتعرف ان يتوسل باحداها من اشارة او كلمة او بجميعها ثم أرغب بان يحتفظ بهذه الاساسات الى الابد فصار الرضى بهذا الاتفاق وسجل.
اللغة الماسونية:عرف الماسونيون أن اسرارهم ما تلبث ان تفشى فتفضحهم اذا ما دونوها بالكتابة كبقية الناس فتارة" تفقد بالبريد وتارة" تقع بين ايدي غرباء وكل هذه الحوادث تعرض تلك الدفائن والاسرار لخطر الشهرة فرأى بعضهم ان يتخذوالمراسلتهم الغازا" سرية لا يعرف فحواها غير ابناء الجمعية ومن طرقهم ان الارقام امحددة التي يريدون بها حروفا" خاصة يركبون منها الفاظا مقصودة او طريقة الحروف الابجدية الاوروبية بتقاطع خاص او بطريقة الزوايا والتقاطع فيختصرون الالفاظ ويكتفون برسم الحروف الاولى منها او بعض حروفها فقط مع زيادة النقط الماسونية المثلثة.
وعندهم اختصارات لكل درجة من الدرجات الماسونية يرقمونها او ينقشونها على الاوشحة والمآزر التي يلبسونها في محافلهم وقد استغنى الماسومنيون العرب في كتبهم المطبوعة عن هذه المسميات وأوضحوا تلك الرموز الغامضة.
ومما يلحق بهذه اللغة الماسونية من الفاظ غريبة استعاروها في العال من اللغة العبرية الاولى ما يدل على تداخل اليهود فيهم بل على رئاستهم الخفية على اعضائها امثال بعض الكلمات: توبقال...أحنوح..سام...حام...يافث...بعوز..جاكين...ي ونان...يهوذا...موابون...مورا..واردن...بنيامين...جب اريم.زبولون..صهيون..ملك سليمان...ومن الموصوفات شلوم يعني سلام ويهوى وآيل وآدون وادوني وعمانوئيل وأوريم وقادش وماكبناك وهللويا.
الرمزية والرموز عند الماسون:

ان استعراضنا لبعض التفسيرات الرمزية لأدوات وحركات يستخدمها الماسونيون في سلامهم وسلوكهم ومحافلهم وعضويتهم لا يعطي التفسير الواضح الى ما ترمز اليه هذه الرموز لأسباب:
1 تعدد المحافل الماسونية
2 لغرض موافقة الامزجة المتعددة لمن يريدون التغرير بها[.

- المثلث...الفرجار...المسطرة...المقص...الرافعة...الن جمة الخماسية...الارقام 3-5-7 كل هذه الرموز يستدل منها ان الماسونية ذات اشارات ومدلولات يهودية ومن ذلك المحفل الماسوني يعني خيمة موسى في البرية ان النور عند الماسون يعني النور الذي تجلى لموسى فوق الجبل ومن دلالات علاقة الماسونية باليهودية العالمية ان الحوار بين رؤوساء المحافل والاعضاء قبل ترقيتهم الى رتب ماسونية أعلى يؤيد هذا الزعم اذ يقول العضو انه قادم من بابل وانه يقدم مساعده في بناء هيكل اوراشليم ثانية لاله بني اسرائيل ومن الدلالات ايضا" المثلث والفرجار شعاران من شعارات الماسونية وبتقابلهما ووضع احدهما على الآخر يرسمان شكل نجمة داوود السداسية التي هي شعارات اليهود

- عند تثبيت الدرجةالثالثة درجة المعلم أحيرام مفادها ايها الاخوان الخفيون واعضاء الهياكل العاملين في الجمعية هللويا ( عندما يتقدم رئيس الهيكل من التابوت وفي داخله من يريد الترفع الى االدرجة الثالثة ويرفع الرئيس الغطاء عن رأس الخفي فيصرخ الجميع حي أحيرام ثم يرد الرئيس الغطاء الى الخارج ويقول خطابا" فيجيبه الخفي الذي في داخل التابوت ( ما أنا الا قوة وارادة ثم يسلمه الرئيس سر الدرجة قائلا" للتعارف ثلاثة اسرار .

السر الاول: عندما تريد التعارف مع من هم ارفع منك فاما ان تلفظ الحرف الاول من اسم جاكين فيجيبك الآخر لافظا" الحرف الثاني وهلم جرا"

السر الثاني: اما ان تلفظ كلمة ميت فيجيبك الآخر حي

السر الثالث: اما ان تضع يدك اليمنى على صدغك الايمن ثم تنزلها بسرعة مفتوحة فيرد الاخر بوضع يده اليسرى على صدغه الايسر وينزلها بسرعة مفتوحة .

أتمنى اخواني ان تكونوا قد استفدتم من هذه الاسرار الخفية النادرة وتعرفتم عليها وكم اتمنى ان تلاحظوا كم من الشخصيات من يطبق هذه الرموز على شاشة التلفزة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السيالات وانواعها وكيفية التعامل معها

الاشارات التثبيتية

رمز الافعى :تاريخه-معانيه-تحليلاته التكنيزية