عادات جنائزية رومانية

✍السلام عليكم ورحمة الله وبركاته✍
🔮عادات جنائزية رومانية🔮

🛑لقد اتبع الرومان طقوس جنائزية قبل الدفن وبعده
وفق اجراءات تبدأ من ساعه الوفاه حتى الدفن 〰️وتنطبق هاته الاجراءات على كل الطبقات الفقيره والمتوسطه والغنيه والجنود ورجال الدوله وعائلاتهم .
🛑 يبدأ المتواجدون بالثناء على الميت والنداء بإسمه بصوت عالي ثم يتبعه العويل والنواح  عندها يؤخذ المتوفي الى المغسل وينظف ويدهن بالعطور ويلف في قماش او عباءه تسمى ..توجا  وهو الثوب الروماني التقليدي  يكون ملون حسب رتبة ومكانة المتوفي.
🛑وكان يتوج باكليل اذا كان توج في حياته العسكريه او المدنيه ،ويتم لف رباط من قماش حول رأس المتوفي ويوضع في فمه عمله نقدية وهي عملة كاتاوة  لالهة الموت شارون ثم يوضع المتوفي في قاعه الجلوس. وتوجه قدماه الي الباب كاشاره للانطلاق للعالم  الاخر . ..ويوضع امام البيت غصن من شجر الصنوبر او السرو ليحذر المارة من العدوى ... لان الموت معدي باعتقادهم .

🔮التحضير للجنازه.🔮

يتم تحضير الجنازه عند احد الجنائزيين المحترفين ويشرف تحضير الموكب شخص يسمي بالمشرف.
ويحضر الموكب عددا كبير من الاقارب والاصدقاء وكما اعتاد الرومان جلب نائحات تقوم بالندب والعويل وشد الشعر لاثاره الحزن في نفوس الحاظرين .ويتم حمل المتوفي في سرير على الاكتاف من قبل اقرب المقربين والابناء الي المدفن .وكان يسبقهم اربعه من نافخي المزامير.🎷🎷
وهناك يوضع النعش امام المدفن ...وتلقى خطبة اساسها الثناء على المتوفي هذا ان كان سيدفن كجثة  اما ان كان سيحرق  فيرفع عندها الي مقبره للعائله خارج المدينه  حيث يتم الحرق .. ويتم جمع الرماد وفتات العظام في جرار واواني زجاجيه وفخاريه وحتى الرخاميه .. وتوضع داخل المدفن.
⚱تفاعلكم يشجعنا على تقديم المزيد واقتراحاتكم تهمنا⚱

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

السيالات وانواعها وكيفية التعامل معها

الاشارات التثبيتية

رمز الافعى :تاريخه-معانيه-تحليلاته التكنيزية